حفظت أسمائك العشرين أنت أكثر


اليوم أضع دمعي النهائي
 حبري النهائي
 قلبي الذي لا إخفاق له
 أضع كل شيء دفعة واحدة وأمضي وحيدا
كي أستطيع مواصلة النشيد الذي بدأناه
وإن كان هذا النشيد موجعا
هذا الرحيل موجعا
 موجعا موجعا
***
أنا لست لك ...!
أنا مُجرد لُعبة في شفاه الريح
صرخة في وجه التعب
جُرح نازف في وجه الظروف
أنا لست لك أنا لست لك
مُجرد لون أحمر
ريشة حمراء
شعار على ورق
شعار على وطن
شعار شعار شعار
أنا لست لك أنا لست لك...1
***
أنت هو أنت
عقارب وسهو وذكريات
رماد
حريق
 تطفو وتدنو على ناصية التعب
***
اليوم لست بحاجة لان تقرءا لي سورتك الأخيرة
وداعك الأخير
فما زلت كما أنا
أحتفظ بمخزون كبير من الذل والذكريات
***
لم أكن أتقن المشي
أتقن البكاء
أنا أمامك أنت أمامي
أنت خطوات مُربكة
 بقايا جرح أليم
***
أنت جرح صغير وضفيرة نهائية
قلب كبير وعثرة لا نهائية
اشتهرت أنا بالحزن ونسيتك في زحام الخيبة والذكريات
***
كيف لي اليوم أن أقف على نافذة مرآتك ؟؟؟
على قبرك الحزين ؟؟؟
 كيف لي كيف ؟؟؟
***
أنتقِل بين الجروح
لا تبقى على شيء
أستل سكينك وسيفك
خذ ما تبقى من رعشة الخوف
قُلها ودعني أسمع صدى انتصارك بي
***
زاهدا في كل شيء
لا شهية اليوم لا رطب
لا خوف لا مسمار لا عجب
لا محبة لا أضداد لا تعب
سيرة بلا عرج
تعب تعب تعب
***
كلامي لا يشبهك
وجهي لا يشبهك
أرشدني أي الطرق تشبهك
***
افتقدتك أكثر
تجاوزتك أكثر
حفظت أسمائك العشرين أكثر
أنت أكثر أكثر أكثر

جلال غانم

Jalal_helali@hotmail.com

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

ذاكرة لــ الحُزن والوجع لم يشأء لها القدر أن تنتهي ...!!!

انا لم اكبر ورفاقي الصغار بعد ...!!!

ماذا بعد ..........؟